ببساطة كيف تقوم بفورمات الكمبيوتر دون الحاجة لخبير تقني- بالفيديو

قد نرغب في بعض الأوقات في استرجاع ضبط المصنع للكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بنا لكن لا نعلم كيف ونتوقع أن هذه العملية صعبة ومعقدة للغاية لهذا نحتاج الى خبير تقني يقوم بأداء العمل عنا لكي لا نتحمل المسؤولية أو لأسباب أخرى مثل الخوف من تعطل الجهاز بشكل تام أو فقدان الجهاز بشكل نهائي.


طريقة فورمات الكمبيوتر ويندوز
طريقة فورمات الكمبيوتر ويندوز

طريقة فورمات الكمبيوتر ويندوز

دعني أزيل عنك هذه الشكوك وأخبرك أن عملية ضبط المصنع أو الفورمات للكمبيوتر هي عملية بسيطة للغاية وليس هناك أي خطر أن كنت مبدئ وقمت بالتجربة لأول مرة لأن هذه العملية كل ما تضر أنها تحذف جميع الملفات و الوسائط من الكمبيوتر الخاص بك وهذا ما تريد فعله أنت (استرجاع الكمبيوتر الى حالة المصنع) مثل ما كان عندما قمت بشرائه، لهذا لا تقلق يا صاحب العينين الجميلتين فل أمر بسيط وليس هناك أي خطر على جهازك الكمبيوتر اطلاقا.


كيف افرمت جهاز الكمبيوتر ويندوز
كيف افرمت جهاز الكمبيوتر ويندوز

ما هي مخاطر فورمات الكمبيوتر أو لابتوب؟

يا عزيزي المشكلة التي قد تحدث معك أثناء فورمات الكمبيوتر الخاص بك بنفسك وهي أن لا تتمكن من تثبيت النظام على كمبيوترك أو مشكلة متعلقة بالتعريفات ما بعد الفورمات أو قد يصطف الأمر أنك قد قمت بتحميل الملفات المطلوبة للفورمات بشكل خاطئ.


هذه كل المشاكل التي (قد) تحدث معك اثناء الفورمات لكن دعني أطمئنك أن حدث معك أي مشكلة من التي ذكرتها لك يمكن حلها بكل سهولة عبر اخذ الكمبيوتر الخاص بك الى الفني أو خبير التقنية وهو سوف يقوم بحلها لك بكل سهولة وبنفس السعر الذي أن قمت بأخذه الكمبيوتر له لكي يقوم بإعادة ضبط المصنع له.


الأن سوف تخبر نفسك لماذا يجب أن أدخل بكل هذا وأنا في النهاية سوف أدفع نفس الثمن للصيانة؟

صديقي يا صاحب العينين الجميلتين الأمر بسيط للغاية ولن يحدث معك أي مشكلة إطلاقا أن طبقة الشرح الذي سوف أرفقه لك من خلال هذا الموضوع، وجميع هذه المشاكل التي ذكرتها لك هي عبارة عن تصورات عما سوف يحدث في أقصى مرحلة لهذا يمكنك أن تجرب فورمات الكمبيوتر بنفسك دون قلق وتوكل على الله.


كيف افرمت الكمبيوتر وهو مقفل؟
كيف افرمت الكمبيوتر وهو مقفل؟

كيف فورمات الكمبيوتر أو اللابتوب؟

الطريقة سهلة للغاية يا صاحبي فكل ما تحتاجه هو فلاشه بسعة 16GB فقط، وتقوم باتباع الفيديو الذي سوف أحاول جاهدا أن يكون بسيط للغاية ويمكن للجميع أن يفهم ويتعلم الطريقة منه بسهولة وسوف أركز على أن هذا الفيديو يحتوي على جميع التفاصيل والمشاكل التي قد تصادفك.


نعم يا صاحبي كذلك تحتاج الى تحميل ملف الويندوز أو النظام الذي اخترته وهو عادتا ما يكون حجمه ثلاث جيجا بايت أو أربع، بالإضافة لبرنامج بسيط وخفيف للغاية يستخدم لفك وتثبيت الملفات على الفلاشه التي تريد استخدامها في فورمات الكمبيوتر، هذا كل شيء يا صاحبي، صدقني الأمر بسيط وانصحك بتجربته.


مقطع فيديو يشرح طريقة فورمات الكمبيوتر بالتفصيل وتثبيت ويندوز 7



مقطع فيديو يشرح طريقة فورمات الكمبيوتر بالتفصيل وتثبيت ويندوز 10



مواضيع قد تهمك:

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر في ويندوز.

أمن وأقوى 3 تطبيقات VPN للأندرويد.

خلفيات للكمبيوتر 32 خلفية للشباب نادرة.


الى هنا عزيزي القارئ يا صاحب العينين الجميلتين أود أن أشكرك لوصولك الى نهاية موضوعي وأتمنى أن يكون هذا الموضوع قد افادك في كيفية الفورمات للكمبيوتر، كذلك يمكنك متابعة موقع ماكسوس كوم لكي يصلك كل مواضيعنا التي قد تهمك خلال 33 ثانية من (هنا) الى اللقاء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -