أذكى برنامج تعديل صور في العالم - برنامج فيس اب

لدي لك شيء سوف تحبه بكل تأكيد، على الرغم من انتشار عدد كبير من برامج تعديل الصور لكن في كل شهر يتم تصميم برامج أخرى مخصص للصور ومع مرور الزمن وصلنا إلى تطور كبير في برامج التعديل وأصبحنا قادرين على 


التلاعب بتفاصيل الصور كيف ما نشاء، فاليوم سوف تتعرف على برنامج جميل جدا واحترافي للغاية في تعديل الصور، من حيث سوف يمكنك من تغير شكلك 140 درجة، هذا البرنامج رهب بمعنى الكلام وهو برنامج فيس آب الأسطوري لنتعرف عليه معا.


برنامج فيس أب
صورة معدلة بواسطة برنامج فيس-اب

أفضل برنامج لتعديل الصور على الموبايل Face app

قد تتوقع بأنني سوف أستعرض لك برنامجا اعتياديا في تعديل الصور لكن ما لا تعلمه هو أن هذا البرنامج ليس كمْ تظن يا صاحبي، فبإمكانك التلاعب في جميع تفاصيل الصور الشخصية ابتداء من الرأس إلى الحنجرة بكل تفاصيل الوجه مثل الأنف والفم والعينين والتفاصيل الأخرى، وسوف تصدم من سماعك لهذه الميزة والتي تعمل على تغير عمر الصورة 

التي تقوم بالتعديل عليه، فبإمكانك أدراج صورة شخصية لشخص ما أو لنفسك وإعطاء الأمر بتغير شكل الشخص ليصبح أكبر سنا أو أصغر سنا مع الحفاظ على تفاصيل الوجه الأساسي للشخصية مثال:


قم بأدراج صورة لشخص بعمر 22 عاما وسوف يقوم البرنامج بالتعديل على ملامح الشخصية مثل الشعر والدقن والبشرة لتصبح بعمر الشيخوخة 55 عاما وأكثر مع الحفاظ على تفاصيل الوجه الأساسية، بمعنى إن قمت بإضافة صورة لصديقك سوف تبقى ملامح صديقك كما هي لكن سوف يبدو أكبر سناً.


برنامج Face app
صورة توضح كيف يبدوا شاب في عمر كبير

هذا ليس كل شيء يفعله التطبيق، أن كنت ترغب بمشاهدة والدك وهو بعمر 15 عاما فالتطبيق أيضا يمكنه تقديم لك هذه الخدمة وسوف يقوم بتعديل ملامح وجه والدك ليصبح شابا في عمر 15 عاما، وينطبق جميع هذه التعديلات على الأنثى أيضا، فبإمكانك التعديل على صور الشخصيات جميعا دون استثناء على الإطلاق.


فيس اب
التعديل بواسطة فيس اب

شاهد معي هذه الصور التي تم التعديل عليها بواسطة فيس اب


تنزيل برنامج فيس اب
كيف تبدوا صورة فتاة قبل وبعد التعديل

فيس اب
كيف تبدوا صورة فتاة بعد التعديل

هل تتوقع أننا قد انتهينا من استعراض مميزات هذا البرنامج؟ لا إطلاقا فالتطبيق يتيح للمستخدم الكثير من الأدوات التي تساعد في تعديل الصور، وسوف أستعرض لك صورا لبعض الفتيات الذين قاموا بالتعديل على صورهم من خلال هذا البرنامج، وسوف تلاحظ أنهم أصبحوا أكثر جمالا بعد استخدامهم للتطبيق.


ما هو تطبيق فيس اب وكيف يعمل؟

FaceApp والمعروف بتطبيق (تكبير العمر)، وهذا بسبب استخدام المستخدمين هذا البرنامج لتعديل ومشاهدة أنفسهم وهم في عمر الشيخوخة، وهذا ما جعل المستخدمين يطلقون عليه هذا ألقب، وقد حصل التطبيق على شهرة واسعة .


وتصدر عناوين الصحف بعنوان برنامج (تغير العرق) وهذا لأن التطبيق بالفعل يمكنه تغير الذكر إلى أنثى والعكس في الصورة مع الحفاظ على ملامح الشخصية بكل احترافية، وفي الآونة الأخيرة أصبح بإمكان البرنامج استبدال تعابير الوجه بحيث إنه يمكنه تغيير تعابير الشخصية في الصورة من غاضب إلى سعيد ومن سعيد إلى حزين وكل هذا بضغط زر من المستخدم.


ويتم هذا بمساعدة خوارزميات مخصصة تم بناؤها في البرنامج بحيث إن هذه الخوارزميات تعمل بالذكاء الاصطناعي وهذا ما يساعد البرنامج على تعديل الصور وجعلها أكثر واقعية.


تنزيل برنامج face app
صورة فتاة قبل التعديل وبعد

كيف يعمل برنامج فيس اب؟

Face App يعمل بطريقة مخلفة تماما عن البرامج الأخرى المتخصصة بتعديل الصور بحيث إنه يعمل بالذكاء الاصطناعي ويقوم بإضافة الفلاتر والمكياج وتعابير الوجه بمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعي وهذا ما يجعل التطبيق مميزا عن بقية التطبيقات الأخرى.

برنامج face app مدفوع
شرح التأثير على الصورة بعد التعديل

تقنية التعرف على الوجه

لقد ظهر العديد من الإشاعات والأحاديث التي أثارت الجدل بين المستخدمين عن التقنية المستخدمة في FaceApp ويقال بأن البرنامج يستخدم البيانات التي قام بجمعها من المستخدمين على تدريب الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه.


بحسب قناة BBC قال لهم الرئيس التنفيذي Yaroslav Goncharov: "بأن البرنامج لا يقوم باستخدام الصور للتدرب على ميزة التعرف على الوجه، بل من أجل تحرير الصور فقط".


وهناك من يتساءل إذا لماذا يتطلب البرنامج رفع الصورة طالما بإمكانه أن يقوم بتحرير الصورة ومعالجتها بواسطة الهاتف الذكي دون الحاجة إلى رفع الصورة.


تعرف على كيفية تنزيل فيس اب

كم هو الحل مع جميع البرامج يمكنك تنزيل برنامج فيس اب لنظام android وأيضا نظام ios، وفي حال كنت ترغب باستخدام البرنامج للأندرويد يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي، وأن كنت ترغب باستخدام التطبيق لنظام ios فبإمكانك الانتقال إلى متجر أبل ستور.


ملاحظة: لا ننصح بتنزيل البرنامج من مصادر خارجية بهدف الحصول على النسخة الكاملة والمدفوعة بطريقة غير شرعية، وقد يؤدي هذا إلى تعرض بياناتك وخصوصياتك لخطر السرقة، أو قد يتعرض هاتفك إلى خطر البرامج الخبيثة وقد تتسبب باستخدام هاتفك لمصالح مجهولين ويتم استخدامه لتعدين العملات الرقمية أو شيء آخر.


كيف استخدم برنامج FaceApp؟

البرنامج يوفر واجهة مستخدم سلسة وبسيطة ليتمكن المستخدم العادي من استخدامه دون تعقيدات وبكل سهول، كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج ثم اختيار صورة من المعرض أو التقاط واحدة لتعديل عليها وبالتالي سوف يظهر لك بعض الفلاتر والأدوات التي يمكنك تجربته وكل ما عليك فعله هو تحديد فلتر وسوف يقوم البرنامج تلقائيا بتحرير الصورة وتجهيزها لك.


ما هي أهم الفلاتر التي بإمكانك استخدامها؟

يوفر التطبيق الكثير من الفلاتر التي بإمكانك تجربها لكن هناك البعض من هذه الفلاتر مدفوعة ولكي تتمكن من استخدامها يجب شراء النسخة المدفوعة، وهذه بعض الفلاتر التي يمكنك استخدامها دون الحصول على النسخة الكاملة:

  • فلتر الشيخوخة: سيجعلك الوجه يبدو أكبر سنا.
  • فلتر الشباب: سيجعلك الوجه يبدو أصغر سنا.
  • الجنس إلى أنثى: سوف يقوم بإضافة بعض التفاصيل الأنثوية للوجه.
  • الجنس إلى ذكر: سوف يقوم بإضافة بعض الملامح الذكورية للوجه.
  • مشرق: سوف يجعل من البشرة تبدو أكثر جمالا
  • قديمة: سوف يجعل الصورة وكأنما قامت بالتقاطها في زمن قديم.
  • مكياج: يقوم بإضافة المكياج للوجه ليصبح أنيق وجميل.
  • ابتسامة: إن كانت الوجه عابس فسوف يستبدلها بابتسامة.
  • حزين: إن كان الوجه مبتسما وسعيدا سوف يجعله حزينا.

هل برنامج FaceApp مجاني؟

نعم يتيح البرنامج بعض المميزات المجانية للمستخدم لكن يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات المدفوعة مثل الفلاتر والتعديل الاحترافي على مظهر الصورة ولكي يتمكن المستخدم من استخدام هذه الأدوات والمميزات وأزالت العلامة المائية فهو بحاجة إلى شراء النسخة الكاملة والمدفوعة من البرنامج.


برنامج شبيه Face App

إن كنت لا تسطيع شراء النسخة المدفوعة فهذه ليست مشكلة! هناك العديد من البرامج الشبيه وأشهرها برنامج YouCam Makeup وهو يحتوي جميع المميزات التي يوفرها برنامج Face App بنسخة المدفوعة، يمكنك الاستمتاع بتجربته.


تنويه: البرامج الشبيه لا تقدم الجودة الكاملة، بل هي فقط تقدم بعض المميزات بإمكانيات محدودة فقط.


فيس اب القديم

لقد تم إصدار التطبيق على المتاجر لأول مرة في عام 2017 وقد حصد الكثير من الشعبية في ذاك الوقت، وفي ما بعد أجرأت الشركة المطورة Wireless Lab بعض التحسينات وقامت بإضافة بعض الفلاتر والمميزات الجديدة وتم إصدار التحديثات على التطبيق بشكل دوري.

مصدر الموضوعbbc / ويكيبيديا
 

يا عزيزي القارئ يا صاحب العنين الجميلتين شكرا لوصولك إلى نهاية هذا الموضوع، الذي حاولت جاهدا تقديم معلومات وشرح برنامج تعديل الصور، أرجو بأنني قد وفقت في تقديم لك شيئا مفيدا ويسعدني أن تقوم بمتابعة موقع ماكسوس كوم وهذا خلال 33 ثانية من (هنا) إلى اللقاء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -