فرصة عمل على الانترنت براتب يومي يصل الى 60$ دولار - 2024

طريقة الربح من الانترنت في تركيا هذا هو موضوعنا لليوم والذي سوف أسرد لكم تجربتي الشخصية في العمل على الإنترنت من المنزل.

كيف أحصل على دخل شهري من الأنترنت دون أن يكون لي وقت محدد للعمل أو أعمل لدى أحد، أعدك في هذا الموضوع سوف أقدم لك كل شيء عن العمل على الأنترنت في تركيا.


العمل على الانترنت في تركيا
العمل على الانترنت في تركيا

فرص عمل على الانترنت في تركيا

كنت أبحث طويلا عن فرصة للعمل وهذا بعام 2018 لكن لم أجد عملا مستمرا جيدا يقدر التعب الذي أقدمه، وفي كل نهاية شهر أحصل على راتب بسيط لا يفي احتياجات أسرتي إلى نهاية الشهر وأنا الشخص الوحيد الذي أعمل في أسرتي.

وكما تعلمون بأن لا يمكن لشخص واحد أن يلبي احتياجات الأسرة بأكملها فيجب أن يكون لكل 4 أفراد شخصين يعملان على الأقل لكي يتمكنوا من تلبية احتياجات الأسرة، لا أقصد بأن شخصا واحدا لا يكفي بل هو يكفي لكي يقدم فقط الاحتياجات الأساسية لعائلته مثل الفواتير والطعام وأجار المنزل.

لهذا قررت أن أعمل عملا آخر بجانب عملي وعملي كان جمع الأحجار في المزارع، لا يمكنك تصور مقدار المجهود والتعب وآلام الظهر التي كنت أعانيها في عملي، ومع هذا كنت أرغب في أجاد عمل آخر لا يتخطى الثلاث ساعات في اليوم.

لكني لم أجد العمل الذي يتطلب 3 ساعات فقط، وبعد فترة من الوقت سمعت بالربح من الإنترنت، فقمت بالبحث عن طريقة للبدء، وقت وجدد أن يوتيوب هو تابع لشركة جوجل ومن الأكيد أن جوجل هو مصدر أمن ومضمون، لهذا بدأت بتصوير مقاطع يوتيوب.

وكنت أقدم فيها عروضا مجانية لخطوط الهاتف في تركيا مثل تركسل، فودافون، تورك تيليكوم، وبعد فترة من التعلم والاجتهاد وصلت للعدد المطلوب لتحقيق الدخل أو تفعيل الربح من اليوتيوب.

ومن هنا بدأت مسيرتي في عالم الانترنت ولم أعد أعمل على اليوتيوب فقط بل وجدد الكثير والكثير من فرص العمل على الإنترنت، لهذا بعد مرور أشهر تركت مهنتي في المزارع وقمت باستثمار كل وقتي في الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

وكنت أقضي وقتا طويلا في العمل والتعلم والاجتهاد وكنت أنام 10 ساعات في كل 48 ساعة (اعمل يومين متتاليين وأنام 10 ساعات فقط) وهذا كله وأنا في عمر 18 عاماً.

هذه قصتي بكل اختصار التي جعلتني أبدأ في العمل على الانترنت، فما هي أسبابك ودوافعك أنت للعمل على الانترنت؟

إن لم تجعل لنفسك سببنا واضحين لتغير حياتك ويومك وعمرك فلن تغير شيء يا صاحبي، وأن كنت تريد العمل على الإنترنت فقط لتسلية وتضييع للوقت فسوف تفشل، وإن كانت رغبتك في العمل على الإنترنت لتصنع لنفسك باب دخل آخر فهذا هو الخيار الصحيح.

وأريد أن أوضح لك بأن كلمة (الربح من الإنترنت) خاطئة تماما فليس هناك ربح من الإنترنت، بل هناك "عمل على الإنترنت" تجتهد وتزرع ومن ثم تحصد الثمار، هذا هو مفهوم الصحيح عزيزي.


العمل على الانترنت في تركيا
العمل على الانترنت في تركيا

تعريف الربح من الأنترنت وما تحتاج له

طرق الربح كثيرة جدا لكن سوف أختصر عليك بعض الطرق التي لا فائدة منها، وأعني أنها صعبة ولن تحصل على مقابل جيد، سوف أعرفك على الطرق المفيدة والتي يمكنك استثمار وقتك فيها.

جميع هذه الطرق لن تكون صعبة أو تحتاج مجهودا كبيرا، وكذلك يمكنك كسب المال منها وأنت في تركيا أو أي مكان آخر فالعمل على الإنترنت لا يتطلب موقعا جغرافيا محددا.

ولن تحتاج إلى معدات فقط كل ما تحتاجه هو الهاتف الخاص بك أو الكمبيوتر والأفضل هو الكمبيوتر بغض النظر إن كان كمبيوتراً محمولاً أو أرضياً، هذا كل شيء أنت تحتاج إليه.


الربح من الانترنت في تركيا
الربح من الانترنت في تركيا

تعرف على طرق الربح من الانترنت في تركيا

سوف أعرفك على الطرق المتاحة للعمل على الإنترنت في تركيا والتي مررت بتجربة معها ومن ثم سوف أشرح لك كل واحدة على حدة:

  • إنشاء محتوى على يوتيوب.
  • تقديم محتوى مقروء على بلوجر.
  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.
  • الدروب شيبينغ Drop Shipping.
  • بيع التصاميم عبر الإنترنت Online designs.
  • تقديم دورات عبر الإنترنت.
  • كتابة المقالات writing articles.
  • بيع الصور ومقاطع الفيديو photos and videos.
  • انشاء تطبيقات.
  • تداول العملات.
  • تقديم خدمات مصغرة.
  • العمل على الألعاب.

تعرف على كيفية الربح من يوتيوب

يوتيوب هيا منصة لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة وكذلك جميع هذه المقاطع يتم نشرها من منشئي المحتوى وهم أشخاص عاديون، يقومون بإنشاء قناة على يوتيوب ويقدمون فيها هواياتهم أو مهنهم وإن لم يكن لديهم مهنة أو هواية فيقومون بتقليد منشئي المحتوى الآخرين في يوتيوب وغيرها من المنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يوتيوب هو مصدر دخل جيد ويعتبر من المصادر الدخل السلبية بمعنى أنت فقط تنشر مقطعا وهذا المقطع يبقى على يوتيوب ويدخل لك المال وأنت نائم وطول العمر، لكن يجب عليك أن تستمر بتقديم المحتوى لكي تصنع لنفسك قاعدة جمهورية، وأن أصبح لديك قاعدة جمهورية جيدة، فعلى الأغلب سوف تحقق مبالغ مالية رائعة كل شهر، وهذه نصائح يوتيوب قد تهمك.

لكي تبدأ في يوتيوب يجب عليك في البداية أن تتعلم أساسيات يوتيوب وتقرأ سياسات تحقيق الربح من قنوات YouTube، أيضا أن تتعلم كيف تعمل على يوتيوب لتنشئ المحتوى جيد، يمكنك تعلم كل هذا من اليوتيوب ومن ثم يمكنك البدء في العمل على يوتيوب، ولا تصعب على نفسك وتقول "إني لا أملك المهارة الكافية".

إن كان ليس لديك مهارة تقدمها فقدم مهنتك وأن كنت تجيد اللغة الإنجليزية فقدم محتوى لتعليم اللغة الإنجليزية أو أن كنت أستاذا في الرياضيات فقدم محتوى لتعليم الرياضيات، أن كنت شابا وتجيد ألعاب الفيديو فقدم محتوى ألعاب الفيديو، وأن كنتي تجيدين الطبخ فقدمي محتوى لتحضير الطعام، أو أن كنتي تجيدين تصفيف الشعر فقدم محتوى لتصفيف الشعر، وهكذا.

وإن لم تجد شيئا تجيده فأذهب إلى يوتيوب وأبحث عن محتوى تحبه وقم بتقليده لا عيب في تقليد الغير فنحن نقلد رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة وسلام، العيب أن تغلبك مخاوفك وترددك فأنت لديك (حرية الاختيار)، وأنت من تغير من نفسك وحياتك وطريقة عيشك لديك حياة واحدة وليست لعبة تموت ومن ثم تحية من جديد.

لا تهتم لكلام الناس ولا تخجل فكلام الناس لا يتوقف على الإطلاق والخجل ليس له سبب والخوف ليس له شيء، فبدأ اليوم أن كنت تريد الوصول لأهدافك.


الربح من يوتيوب في تركيا
الربح من يوتيوب في تركيا

شرح العمل على بلوجر

بلوجر (blogger) هو موقع لإنشاء المحتوى النصي وهو يعتمد على كتابة المحتوى والمقالات مثل موقعنا (ماكسوس كوم) فيمكنك الكتابة عن أي شيء تريده ما دام عليه بحث ويفيد الغير، فمثلا يمكنك إنشاء موقع مثل موقعنا ومن ثم يمكنك نشر المقالات التي ترغب بها لكن يجب أن يكون لديك تخصص محدد.

وعلى سبيل المثال موقع ماكسوس كوم فهو مهتم بتقديم المحتوى الربحي وكذلك التقنية سواء كان تطبيقات أو العاب، لكن لا يمكن أن يقوم هذا الموقع بتقديم محتوى يخص كرة القدم، أو محتوى الطبخ، أو غيرها من الأمور التي لا علاقة لها بالتقنية وكسب المال.

فمثلا يمكن أن تحدد لنفسك محتوى متناسق مثل محتوى التكنولوجيا أو الطبخ أو الألعاب أو حتى الزراعة والرياضة، لكن لا ينبغي عليك أن تخرط كل هذه المجالات معا وكأنها سلطة فواكه أو خضروات جمعت في موقع.

حدد لنفسك مجالا حتى ولو لم تكن لديك خبرة به فيمكنك قراءة المحتوى الشبيه على الإنترنت ومن ثم يمكنك أن تقوم بإعادة صياغته، وهذا المجال هو من المجالات المربحة للغاية وهو كذلك يعتبر من الدخل السلبي، فأنت تقوم بنشر موضوع ويبقى هذا الموضوع على الإنترنت طول العمر ويدر لك المال في كل شهر طول العمر، يمكنك أخذ دورة لتعلم هذا المجال على يوتيوب.

تنويه! يمكنك طلب إنشاء موقع جاهز بمعنى الكلمة ومتناسق ومستعد لتحقيق الدخل من خلال التواصل معنا على حسابنا الفيسبوك (خالد بديع) أو من خلال الانستغرام (KHALED9BADEH).


الربح من الكتابة في تركيا
الربح من الكتابة في تركيا

العمل على التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

سواء كان لديك قاعدة جمهورية أو لا وبغض النظر إن لم تكن تملك قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني فيمكنك العمل على تسويق المنتجات على الإنترنت، وهذا يعتمد على عقد شراكة بينك وبين مختلف الشركات والماركات المحلية والعالمية من حيث إنك سوف تقوم بتسويق لهم منتجاتهم وخدماتهم.

عند بيع أي منتج قمت بالتسويق له تحصل على نسبة من أرباح المنتج، وهناك العديد والكثير من الشركات التي يمكنك العمل معها، حتى أنك لا تحتاج إلى التواصل معهم فقط تقوم بالتسجيل على أنك مسوق ومن ثم تقوم بتسويق المنتج برابط خاص بك.

وهذا سوف تتعلمه أيضا من اليوتيوب ويسمى هذا العمل (Affiliate Marketing) وهو عمل سهل وبسيط وأيضا مربح للغاية أن أجتهد في التسويق.


الربح من التسويق في تركيا
الربح من التسويق في تركيا

الربح من الدروب شيبنج Drop Shipping

هذا المجال هو مثل التجارة على الأرض الواقع لكن هذه التجارة هي عبر الإنترنت، فيمكنك شراء المنتجات بسعر رخيص ومن ثم بيعها بسعر أغلى وكذلك يمكنك ألا تشتري شيئاً، فتقوم فقط بعرض المنتجات من مواقع والمتاجر الأخرى.

وعند بيعك لأحد المنتجات يمكنك شراؤه من المتجر أو المورد وبيعه للعميل بسعر أغلى مثل الوسيط تقريبا، وهذا المجال مربح للغاية ولا يتطلب مجهودا كبيرا على الإطلاق مثله مثل التجارة كل ما أحسنت الاختيار كلما زادت أرباحك أكثر.

وأود الإشارة على أن هذا المجال هو من المجالات الرائعة للربح من الإنترنت فيمكنك أن تبيع منتجاتك لجميع أنحاء العالم، حتى ولو كنت تريد بيع منتجاتك في الولايات المتحدة الأمريكية وأنت جالس في تركيا أو في أي مكان جغرافي، فيمكنك بيع ما تشاء وأينما تشأ، أيضا بإمكانك أن تتعلم هذا المجال من اليوتيوب.

تحذير!! عزيز القارئ أنا لست بعالم دين لهذا أود أن أشير إلى أن هذا المجال (الدروب شيبنج) هو من المجالات التي ينبغي أن تسأل عن حكمها الشرعي في دين الإسلامي وتتعرف على ما هو مسموح وما هو غير المسموح، أنا مجرد أقدم فرص العمل بكل شفافية.


الربح من دروبشيبينغ في تركيا
الربح من دروبشيبينغ في تركيا

بيع التصاميم عبر الإنترنت Online designs

هذا المجال يحتاج إلى أن يكون لديك مهارات التصميم ولفوتوشوب، فإن كنت تجيد التصميم والتعديل على الصور وصنع لوجو والغلافات والتعديل على الصور والفيديوهات بشكل عام، فبإمكانك العمل عبر تقديم خدمات مستقلة على مواقع الخدمات مثل موقع fiverr أو منصات التواصل الاجتماعي مثل أن تشترك مع أحد اليوتيوبر لكي تقوم أنت بتصميم له الصور المصغرة والتعديل على فيديوهات.

أو تقوم بتصميم نموذج وتقوم بعرضها للبيع على منصات مختلفة مثل "bigstock" و "99designs" ويمكنك أن تتعلم هذه المهارة من اليوتيوب لكن يستحسن أن يكون لديك كمبيوتر.


بيع التصاميم بتركيا
بيع التصاميم بتركيا

الربح من تقديم دورات عبر الإنترنت

هنا يمكنك أن تقدم دورة لتعلم لغة ما أو لكي تعلم مهنا أو حتى يمكنك أن تقدم أي دورة تريدها فإن كنت أستاذا يمكنك أن تقدم دورة لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي شيء آخر مقابل مبلغ مادي بسيط من كل شخص ينضم الى دورتك، أو حتى يمكنك وضع راتب شهري مثل الفاتورة، وبهذا يمكنك عرض هذه الدورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا كله بإمكانك أن تتعلمه من اليوتيوب، فإن كان لديك مهنة أو هواية أو أي شيء آخر يفيد الناس يمكنك أن تقدمه مقابل مبلغ شهري بسيط من كل شخص.


الربح من تقديم الدورات
الربح من تقديم الدورات

الربح من كتابة المقالات Content writing

إذا كنت تثق بقلمك وإبداعك، فيمكنك كسب المال عن طريق إنشاء محتوى في مجال أنت خبير فيه، أو يمكنك إجراء بحث على جوجل ومن ثم إعادة صياغة المحتوى بطريقة احترافية وبإبداعك الخاص.

أو العمل مع العديد من المواقع الإلكترونية لكتابة المحتوى، وكذلك يمكنك تقديم خدمات كتابة للعملاء المحتملين في مواقع الخدمات مثل، موقع خمسات ومستقل وفايفر، والعديد من المواقع الأخرى.

مجال الكتابة هو واحد من أكثر الوظائف المريحة التي يمكنك القيام بها دون مغادرة منزلك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك العمل مع موقعنا لإنشاء المحتوى بعد أخذ تدريبات قصيرة ومن ثم يمكنك التقديم للعمل معنا من خلال التواصل عبر حساباتنا أو من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة في الموقع.


الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات

بيع الصور ومقاطع الفيديو photos and videos

إذا كانت لديك كاميرا أو هاتف بكاميرة جيدة ولديك خبرة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو وكذلك صيد المناظر الجميلة أو المثيرة، فيمكنك كسب دخل سلبي من الإنترنت باستخدام الصور التي تلتقطها أو مقاطع الفيديو من خلال مواقع بيع الصور والفيديو.

هناك العديد من المواقع على الإنترنت لكسب المال من موهبتك وصورك دون أن تكون منتسب إلى أي مؤسسة أو شركة، يمكنك ربح المال مع كل تنزيل لصورة أو مقطع الفيديو من خلال مشاركة مقاطع الفيديو والصور التي تلتقطها على المواقع، وهناك العديد من مثل هذه المواقع ومنها موقع "alamy" والعديد من المواقع الأخرى.


الربح من بيع الصور
الربح من بيع الصور

تطبيق المشي وربح المال في تركيا

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك العمل عليها وتجني منها المال في تركيا مثل تطبيق المشي، لكن معظم هذه التطبيقات لا يمكن الاعتماد عليها بسبب أنها غير دائمة، وفي بعض الأوقات قد تبدأ هذه التطبيقات بعدم الدفع، لهذا أتمنى من الباحثين عن عمل على الإنترنت في تركيا الابتعاد عن مثل هذه التطبيقات، والتطبيقات بشكل عام.

لكن يمكنني أن أنصحك بتطبيق واحد فقط وهو تطبيق "binance" لكن هذا العمل يحتاج إلى خبرة واسعة وكذلك إلى رأس مال، فهذا العمل هو التداول بالعملات الرقمية والدولار واليورو وغيرها من العملات الرقمية والورقية، وهذا التطبيق هو تطبيق عالمي معتمد جيد أمن ويمكن الوثوق به.


الربح من التطبيقات
الربح من التطبيقات

كيف الربح من الانترنت في تركيا 2024

في الآونة الأخيرة أصبح التداول هو العمل المربح الذي قد يغنيك والحقيقة في نفس الوقت قد يكون التداول خطرا جدا فإن لم يكن لديك خبرة في هذا المجال فسوف تخسر كل أموالك، لهذا أبتعد تماما عن مجال التداول إلى أن تتعلم كل شيء عنه، وأنا أنصحك بالتداول للاستثمار فقط، بمعنى أن تضع أموال وتنسى هذه الأموال لفترة سنة على الأقل.

لكي تتجنب الخسارة من المضاربة اليومية وتتجنب خطر التداول، وعلى الأغلب كل سنة ترتفع العملات الرقمية ويرتفع كل شيء، فيمكنك استثمار مبلغ صغير في العملات الرقمية وتدع هذا المبلغ لمدة سنة على الأقل، لكن استثمر بذكاء (هذه ليست نصيحة استثمارية إطلاقا.


الربح من الاستثمار
الربح من الاستثمار

يمكنك مشاهدة هذا المقطع لشرح قد يهمك:



ما هي المواقع التي يمكن الربح منها في تركيا؟

العمل على المواقع لكسب المال في تركيا سهل وجيد، يمكنك العمل على الكثير من المواقع عبر الإنترنت ومن هذه الأعمال هي تقديم الخدمات المصغرة، مثل أن تقوم بتقديم خدمة معين أنت خبير بها، وعلى سبيل المثال تعديل الفيديو وكذلك تعديل الصور أو أنك تقوم بكتابة المقالات أو أي شيء أنت خبير به وعرضه في المواقع بمقابل 5 $ أو أكثر لكل خدمة، ومن أفضل المواقع التي يمكنك العمل عليها هو موقع خمسات و موقع مستقل و fiverr.


طريقة الربح من الألعاب بدون رأس مال

هناك العديد من الألعاب التي يمكنك الربح منها مثل لعبة دوج كوين وهذه العبه تعتمد على التحديات والصعوبات، اللعبة بسيطة للغاية تتكون من 10 مراحل وكل مرحلة أصعب من الأخرى وأن أكملت هذه ال10 مراحل دون أن تخسر فسوف تحصل على المال الذي جمعته وأنت تلعب اللعبة بكل بساطة، وهناك مقاطع فيديو على يوتيوب تشرح هذه اللعبة بدقة يمكنك مشاهدتها، وهذا مقطع توضيحي:



ملخص حديثنا عن الربح في تركيا: قدمت لكم تجربتي في العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت، وأكد على أن جميع هذه الطرق صادقة ومضمونة ويمكنك الاعتماد عليها، لكن قبل أن تبدأ يجب أن تتعلم المهارات الكافية لكل مهنا أو المجال الذي تود العمل به، ويمكنك أخذ دورات تعليمية أو تتعلم من اليوتيوب وبالتالي سوف تتمكن من إيجاد فرصة للعمل براتب شهري أو يومي.


مصادر الموضوع: هذا الموضوع من تجاربي الشخصية، لكني قمت بالاستعانة ببعض من المواقع الأخرى لتبسيط المعلومة لك ومنها: موقع فرصة وموقع webtekno.


في الختام أود أن أشكرك على وصولك إلى نهاية المقال، أتمنى أن أكون قد قدمت لك شيئا مفيدا، وأن رأيت هذا الموضوع مفيد فقم بمشاركة مع الأصدقاء والعائلة لعلنا نكون سببا في فتح باب إضافية للرزق لهم، وإن كان لديك أي سؤال فلا تتردد على الإطلاق بطرحة في قسم التعليقات، أو يمكنك التواصل معنا، وكذلك يمكنك متابعة ماكسوس كوم خلال 30 ثانية من (هنا) إلى اللقاء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -