كيف كسبت 13 ألف دولار خلال شهر واحد من الإنترنت (حقائق)

هناك تساؤلات عديدة عم إن كان الربح من الإنترنت حقيقيا أم هو مجرد خزعبلات وخرافات يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهل يعقل أن يصبح الإنترنت مصدر دخل للفرد؟

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

كيف الربح من الأنترنت وما هي المجالات الأكثر ربحاً

باختصار شديد الربح من الإنترنت حقيقي وأن عملت بذكاء فربما تصبح غنيا، وهناك دلائل كثيرة تثبت لك صحة الربح من الإنترنت، وأنا يا عزيزي أخبرك بأنني أكسب المال من الإنترنت، فلهذا كن مطمئنا، وسوف أعرفك على بعض المجالات التي يمكنك تحقيق الدخل بواسطتها.

الاستثمار في العمل على الأنترنت

لتبدأ استثمارك وتجني الأرباح من خلال هذا العمل، بداية يجب أن تؤمن أن من زرع حصد ويجب أن تتأكد أنك تقوم بزراعة أساسيات الاستثمار الذي يبحث عنه الكافة والعرض عليه قليل.

وهناك معيار أساسي يتم بناء الاستثمار عليه دائما وأبدا وهو المستخدم ولكن كيف ذلك؟

عالم الإنترنت هو من العوالم الافتراضية ولقد تم بناؤه على التواصل بشكل أساسي والهدف الأول له هو السماح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض، وبدأ تاريخ (Internet) مع تطور أجهزة الكمبيوتر في الخمسينيات من القرن المضي.

تطورت مفاهيم الشبكات في مختلف المخابر المتخصصة في علوم الكمبيوتر في فرنسة والولايات المتحدة الأمريكية، كذلك في المملكة المتحدة.

وفي وقت مبكر قامت الوزارة الأمريكية بمنح عقود تخص تطوير الأنظمة الشبكية لتبادل الرزم، ولقد ضمن هذا التطوير شبكة (للأربانت) وتم إرسال أول رسالة عبر شبكة للأربانت بحضور البروفيسور ليونار "د جلينروك" وهذا بحسب موقع ويكيبيديا.

كيف تحقق ارباح من خلال العمل على الانترنت؟

في البداية يمكن أن تشعر أن هذا المبدأ معقد وصعب التحقيق لأنه في الحقيقة استثمار في عالم افتراضي لا وجود له في الواقع وهذا ما يدور داخل عقل كل شخص مبتدأ يبحث عن فرصة من خلال الإنترنت لتوفير مصدر دخل جديد، لكن الحقيقة هي أن العالم الافتراضي أصبح جزأ لا يتجزأ من حياتنا اليومية وهو جزأ أصيلا في تفاصيل حياة كل شخص يستخدم الإنترنت على سبيل المثال:

  • من منا لم يستخدم أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة على مستوى العالم في السنوات العشرة الأخيرة؟
  • ومن منا لم يجد لنفسه مصدرا موثوقا منه للحصول على الأخبار أو المعلومات الحياتية أو الثقافية على الإنترنت؟

ومن هنا يجب أن تسأل نفسك ما الشيء الذي أستطيع ممارسته وتطويره ليصبح استثمارا أستطيع من خلاله جني الأرباح وتحقيق مصدر دخل جديد.

سوق العمل على الانترنت غير محدود كما يعتقد الكثيرون، بل بلعكس هو بيئة خصبة لاستيعاب أي نوع من انواع الاعمال، لكن هناك محاور اساسية في العمل على الانترنت، سوف أذكر لك بعض المجالات التي يمكنك أن تعمل عليها وتجعل منها مصدرا جيدا لكسب المال، أنا متأكد من أنك سوف تتفاجئ من المردود الذي سوف تحصل عليه في أول بداية لك في تحقيق الربح.

تعرف على كيفية الربح من الأنترنت

سوف أذكر لك بعض المجالات المتوفرة على الأنترنت والتي تستطيع من خلالها كسب المال، وهذا ملخص عن المجالات التي سوف أشرح لك عنها في السطور القادمة:

  1. التسويق بالعمولة.
  2. التدوين وعرض محتوي حصري.
  3. العمل الحر على الانترنت.
التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد فروع التسويق الإلكتروني ويعد الركيزة الأساسية لأي استثمار على الإنترنت فهو أقوى أنواع التسويق بالنسبة للشركات المستثمرة على الإنترنت وأقلهم تكلفة مقارنة بتكلفة التسويق المباشرة على الإعلانات الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي أو على محركات البحث والمواقع الفردية.

وينقسم التسويق بالعمولة الي عدة انواع

  • CPA: وهو اختصار إلى كلمة Cost Per Action والمعنى بالعربية الدفع مقابل الفعل، وهذا يعني أنك تتلقى العمولة الخاصة بك في حالة قام العميل بالتفاعل مع اعلانك وقام بالاشتراك في الخدمة أو قام العميل بعملية شراء أو تنزيل للتطبيق إلخ.
  • CPL: وهو اختصار إلى كلمة Cost Per Lead والمعنى بالعربية التكلفة مقابل البيانات، وهذا يعني أنك تتلقى العمولة مقابل تسجيل أحد العملاء في الخدمة وقام بوضع اسمه وعنوانه وبريده الإلكتروني وأيضا رقم هاتفه المحمول، ويستخدم هذا النوع من التسويق في الغالب في العقارات والاستثمارات ذات المبالغ الكبيرة.
  • CPS: وهو اختصار إلى كلمة Cost Per Sale والمعنى بالعربية التكلفة مقابل كل عملية بيع، وهذا لا يحتاج لشرح فهو واضح أنك تحصل على العمولة مقابل كل عملية بيع بنسبة ثابتة وهذه هي الإضافة، يتم استخدام مثل هذا النوع من التسويق الإلكتروني من خلال مواقع المتاجر الإلكترونية كموقع Amazon وغيره من المتاجر الأخرى.
  • CPC: وهو اختصار إلى كلمة Cost Per Click والمعنى بالعربية الدفع مقابل كل ضغطة، وهذا يعني أنك تحصل على العمولة الخاصة بك مقابل كل تحويل وإرسال الزائر على العرض الذي تسوق له.
  • CPI: وهو اختصار إلى كلمة Cost Per Install والمعنى بالعربية التكلفة مقابل كل عملية تنصيب برنامج، وهذا يعني أنك تتلقى العمولة مقابل كل عملية تثبيت لتطبيق أو برنامج أو إضافة للمتصفحات.

إن كنت تتساءل عن كيفية البدء في مجال التسويق بالعمولة فكل ما عليك فعله يا صاحبي أن تقوم بالبحث عن عرض تستطيع أن تقوم بالترويج له من خلال إحدى طرق الوصول إلى الزوار، ثم تقوم بتصميم صفحة هبوط بها معلومات كافية عن هذا العرض، يجب أن تحرص أن تكون صاحب أسلوب إبداعي جذاب حتى تحصل على التحويلات ويتم احتساب العمولة لك.

وهناك العديد من شركات التسويق بالعمولة العالمية التي يمكنك أن تبدأ من خلالها، وأذكر منها:

الربح من التدوين
الربح من التدوين

الربح من التدوين وإنشاء المحتوى

التدوين ويقصد به مشاركة محتوى معين ذات قيمة مع المستخدمين بغرض نشر الوعي أو توضيح حقيقة أمر أو عرض معلومة يتساءل عنها الجميع، فكل شيء تقوم بصناعته هو محتوى جيد طالما يلقى قبول لدي المستخدمين.

ليس هذا فحسب فبإمكانك إعادة نشر معلومات عن حدث تاريخي مستشهد بالمصادر الذي حصلت منها على هذه المعلومات مع الأخذ بعين الاعتبار في طريقة السرد حتى لا يمل منك القارئ، وبالفعل يمكنك من خلال التدوين على الإنترنت الحصول على الأرباح مقابل عرض هذه التدوينات، فكلما زاد عدد المشاهدين زادت نسبة أرباحك من عرض الإعلانات، وهنا ينقسم المحتوى إلى قسمين:

القسم الأول وهو المحتوي النصي (الكتابي)

فبإمكانك إنشاء مدونة إلكترونية متخصصة في نشاط معين وتقوم بكتابة محتوى حصري وجذاب ذات قيمة، ثم تقوم بالاشتراك في أحد البرامج الإعلانية الشهيرة مثل "Google Adsense" وتقوم بعرض الإعلانات داخل المدونة في الصفحة الرئيسية وداخل صفحات التدوينات، ويتم محاسبتك على عدد مشاهدات الإعلانات وأيضا وبالتأكيد على الضغطات التي يقوم بها الزائر من موقعك.

وهناك العديد من الأمثلة على المدونات الإلكترونية التي تقوم على هذا الأساس، فمنهم على سبيل المثال:

والعديد من المدونات، كل ما عليك هو أن تشاهد وتراقب ثم تقوم بتحديد نوع المحتوي الذي ترغب في الكتابة عنه وتعلم خطوات كتابة المقال ومراعاة شروط SEO.

القسم الثاني وهو المحتوي المرئي (الفيديو)

محتوى المرئي ويعد هذا المحتوي هو الأقوى والأكثر طلبا بين المستخدمين حيث إنه وبناء على دراسات عديدة على المستخدمين تبين أن المحتوي المرئي يلقى قبولا كبيرا لأنه يعتمد في الأساس على التجسيد الحي للفكرة، وأيضا على سرعة توصيل الرسالة التي تود ايصالها للمشاهد، وفي هذا القسم لا يلزم أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني أو مدونة فيكفي فقط أن تقوم بإنشاء حساب على إحدى أهم المنصات في العالم "YouTube" وتبدأ في رفع ملفات الفيديو الخاصة بك، ومن خلال هذه المنصة يمكنك الاشتراك في البرنامج الإعلاني التابع لها Google Ads وتبدأ في جني الأرباح مقابل المشاهدات، فكلما زادت مشاهدات الفيديو تحصل على هامش ربح أكبر.

الربح من العمل الحر على الانترنت
الربح من العمل الحر على الانترنت

الربح من العمل الحر على الانترنت

كما ذكرت في البداية أن العمل على الإنترنت لا يتطلب سوى أن تكون ملما بطبيعة وأساسيات مهاراتك وكيف يمكن أن تطور نفسك لتصبح أنت رأس المال وتحقق الأرباح من خلال تخصيص بعض الوقت من جدول أعمالك للعمل على الإنترنت، فبإمكانك أن تقوم بدور مقدم الخدمات في إحدى منصات العمل الحر ويمكنك أن تجني الكثير من الأموال إذا كنت تجيد إحدى المهام.

واليك بعد المهام الاكثر طلباً في سوق العمل الحر

  1. الكتابة
  2. التصميم
  3. البرمجة
  4. الترجمة
  5. الرسم
  6. اعداد المقدمات
  7. والمراجعات
  8. تعديل الفيديوهات
  9. التصوير

أو إن كنت تمتلك أي مهارة أخرى ويحتاجها الاخرون، ومن امثلة منصات العمل الحر:

  • Fiverr
  • خمسات
  • مستقل
  • Freelancer
  • Upwork

يمكنك الانضمام إلى إحدى هذه المنصات واستكشاف طرق العرض والطلب وكيفية بناء ملف شخصي احترافي من خلال الاطلاع على مقدمي الخدمات، ويجب أن تأخذ في عين الاعتبار أن مهارتك وحدها لا تكفي بل يجب عليك أن تمتلك أسلوبا إبداعيا وجذابا في طريقة عرض خدمتك وما يميز الخدمة التي تقدمها عن خدمة أخرى مشابهة.

ووجب عليك أيضا أن تحرص على الجودة فهي من أهم معايير النجاح في أسواق العمل الحر يمكن أن ترى آلاف المستخدمين يقدمون نفس الخدمة، لكن هناك مجموعة بسيطة متميزة ويبحث عنها الكثير وذلك لأنهم يحرصون على تقديم الجودة في العمل حتى يصبح العميل أكثر رضاء.

تحقيق الربح من الانترنت
تحقيق الربح من الانترنت

استراتيجية العمل الناجح لتحقيق الربح من الانترنت

في بداية أي عمل ناجح يجب الدراسة والبحث الجيد والدقيق حتى تضع حجر الأساس لمشروعك، نعم إن مشروعا وليس مجرد عمل بسيط وهذا ما يجب أن تأسس عليه خطتك، هناك مصادر عدة يمكنك استخدامها للبدء في البحث عن السوق الذي ترغب في الاستثمار به وهذه المصادر يوجد منها المجاني وأيضا المدفوع.

فلا تقلق يمكنك دائما وأبدا الاستعانة بصديقك Google للبدء في البحث عن أي شيء فهو غني عن التعريف وأيضا مجاني بشكل كامل، فلا تدع أحدا يخدعك بشراء أدوات تحليل وبحث باهظة الثمن في بداية عملك على الإنترنت، إذا كنت لا تعلم كيف تستخدم محرك البحث لإيجاد ما تبحث عنه فلا تطرق إلى الأدوات المدفوعة فسوف تخسر أموالك مقابل لا شيء.

المرجع الثاني وهو ال YouTube فهو أيضا مجاني بشكل كامل ويعرض عليه العديد والعديد من المعلومات أي ما كان نوعها كل ما عليك أن تجيد استخدام البحث لتجد ما تبحث عنه، وإليك بعض الخطوات المهمة الواجب ابتاعها في بناء خطتك.

  1. خصص من وقتك ساعتين يومياً في البحث.
  2. دون ملاحظاتك عن الأسواق في ملف وقم بحفظه.
  3. ابحث عن نقاط القوة في المشاريع الناجحة.
  4. ابحث عن نقاط الضعف في المشاريع الناجحة.
  5. ضع نفسك مكان المستخدم المستهدف وكيف يمكن ان تجعله من عملائك.
  6. تحري جيداً عن مصادر المعلومات لتكسب ثقة محركات البحث.
  7. حدد مصدر الزوار لمشروعك (الشبكات الاجتماعية, محركات البحث (seo) الاعلانات الممولة).
  8. ضع أهدافك على فترة زمنية لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر.

كن على علم يا صاحبي أن الالتزام والتنظيم هما أهم عاملين لنجاح خطتك في العمل، فلا يمكن ان ينجح مشروعك اذا لم تلتزم بما خططت له ولا يمكن ان ينجح مشروعك اذا لم تنظم وقتك ومجهودك.

اساسيات العمل على الأنترنت
اساسيات العمل على الأنترنت 

الأساسيات العمل على الأنترنت واهم الأدوات لتحقيق الربح

وإن كنت تسأل عن كيف كسبت 13 ألف دولار خلال شهر واحد من الإنترنت يجب ان توفر ما يلي:

  1. يختلف كل شخص عن الآخر فيما يملك من معرفة أو موهبة، لكل شخص شيء يميزه عن الآخر، ولكن يمكنك أيضا أن تتعلم وتصبح ممارسا جيدا بل أكثر من ذلك يمكنك أن تنفرد وتصبح من المؤثرين إذا قمت بالاطلاع والتعلم الجيد وإتباع من بدأ قبلك وأصبح مرجعا لنفس المجال الذي تنوي الاستثمار به، لذلك لا تنسى أن قبل كل شيء يجب أن تطلع وتقرأ كثيرا.
  2. هناك العديد من المجموعات الإلكترونية على صفحات التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك التي تقوم بتوجيه المبتدأين على نقطة البداية وأيضا الإجابة عن الاستفسارات والأسئلة المثارة في أحد المجالات فهذه المجموعات يقوم بتأسيسها أشخاص محترفون ويمتلكون سجلا حافلا من العمل على الإنترنت، فكل ما عليك أن تنضم لإحدى هذه المجموعات وتقرأ جيدا عن شروط الالتحاق والقوانين التابعة للمجموعة، والبدء في الاندماج والتعمق أكثر نحو المجال الذي تنوي العمل به، فلا حرج أن تكون مبتدأ وأن تتعلم من شخص ذي خبرة.

الأدوات التي تحتاج لها في بداية عملك على الأنترنت

  1. كمبيوتر متصل بالإنترنت.
  2. نطاق واستضافة يمكنك الحصول عليهم من شركة Godaddy.
  3. تصميم لموقعك الإلكتروني وهناك العديد من التصميمات المجانية ولكن ينصح أن تستخدم تصميما خاصا بك.
  4. المحتوى الجيد والجذاب والأكثر طلبا.
  5. مصادر متعددة للزوار لتقوم بنشر روابط تدويناتك (صفحات التواصل الاجتماعي، الرسائل البريدية، التبادلات الإعلانية).
  6. مصادر موثوقة للمعلومات والأخبار وحصرية.

الخلاصة: في النهاية يجب أن تعلم يا عزيزي أن العمل على الإنترنت هو كغيره كسائر الأعمال الأخرى، احتمالية النجاح والفشل واردة ولكن يجب أن تؤمن أن النجاح لا يأتي فراغا فيجب عليك أن تحاول وتكرر وتعيد المحاولة حتى تصل لهدفك.

نشكركم على زيارة موقعنا ونعدكم بالمزيد من الإفادة والشروحات التي تهمكم وتفيدكم في حياتكم ومستقبلكم شكرا لكم ولوقتكم الثمين، يمكنك متابعة موقع ماكسوس كوم خلال 33 ثانية من (هنا) إلى اللقاء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -